ضربات أمريكية جديدة على مواقع “أنصار الله” في اليمن

واشنطن “أ ف ب”: أعلنت الولايات المتحدة أنها نفّذت ضربات استهدفت أربعة زوارق مُسيّرة مفخّخة وسبعة صواريخ كروز كانت “جاهزة للإطلاق ضد سفن بالبحر الأحمر” من جانب أنصار الله في اليمن.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط (سنتكوم) على منصة إكس إن هذه الزوارق والصواريخ قد رصِدت “في مناطق باليمن يُسيطر عليها أنصار الله” وكانت تمثّل “تهديدا وشيكا”.

وكان الجيش الأمريكي اعلن في وقت سابق الخميس أنه شنّ ضربات ليل الاربعاء على مواقع للحوثيين مؤكدًا أنهم كانوا يعدّون لإطلاق صواريخ، غداة اتهام أنصار الله واشنطن ولندن بقصف محافظة الحديدة في غرب البلاد.

وقالت القيادة الأمريكية المركزية (سنتكوم) ببيان، “في السابع من فبراير حوالى الساعة 9,00 مساءً بتوقيت صنعاء (18,00 ت غ)، نفّذت قوات القيادة الأمريكية المركزية ضربات دفاعية ضد صاروخَي كروز متحركين مضادين للسفن تابعين لأنصار الله ومُعدَّين للإطلاق على سفن في البحر الأحمر”.

وأضافت “في وقت لاحق من اليوم نفسه، عند الساعة 11,30 مساءً بتوقيت صنعاء (20,30 ت غ)، شنّت قوات القيادة الأمريكية المركزية ضربة ثانية ضد صاروخ كروز هجومي أرضي متحرك تابع لأنصار الله كان معدًا للإطلاق”.

وأوضح البيان أن “القيادة المركزية الأميركية حدّدت أن هذه الصواريخ تقع في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة”.


Leave a Comment