معرض “صنع في المنطقة الحرة بصلالة” يستعرض منتجات الشركات العاملة بالموقع

علي تبوك: 4.7 مليار ريال حجم الاستثمار التراكمي في المنطقة

افتتحت المنطقة الحرة بصلالة اليوم معرض “صنع في المنطقة الحرة بصلالة”، لاستعراض أهم منتجات الشركات العاملة بالمنطقة. يأتي المعرض في نسخته الثانية تزامنا مع يوم الصناعة العماني، الذي يصادف التاسع من شهر فبراير من كل عام.

تضمن المعرض جلسات حوارية حول الاستثمار والتجارة والصناعة، وبعض التقنيات المستخدمة في الإنتاج للشركات بالمنطقة، وأهمية الصناعة الدوائية والسلامة والوقاية في البيئات الصناعية وتعزيز الأداء والعمليات في الصناعات العمانية، بالإضافة إلى التسويق والنقل والتخزين والمبيعات في صناعة البتروكيماويات.

وقال الدكتور علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة: إن المنطقة الحرة تعد محركا رئيسا للنهوض بالقطاع الصناعي وتعزيز الاقتصاد المحلي، حيث إن التوجيهات الاستراتيجية لسلطنة عمان تؤكد على أهمية دور المناطق الحرة في تعزيز التنافسية وجذب الاستثمار وتعزيز الصادرات، وهذا يعكس التزامنا المشترك بتحقيق التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي.

وأكد تبوك أن حجم الاستثمار التراكمي في المنطقة الحرة بلغ 4.7 مليار ريال عماني، ووصل عدد الشركات والمصانع في مرحلة التشغيل إلى 48 شركة ناجحة تعمل على تعزيز التطور الاقتصادي والاجتماعي في سلطنة عمان. مشيرا إلى أن الشركات في القطاع الصناعي تحتل نسبة 55% من إجمالي عدد الشركات في المنطقة الحرة، مما يعكس قوة وتنوع الاستثمارات في المنطقة الحرة بصلالة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة أن المنطقة تضم مجموعة متنوعة من الصناعات بما في ذلك الصناعات البتروكيماوية، والصناعات الغذائية، والصناعات الدوائية، والصناعات اللوجستية، بالإضافة إلى غيرها من الصناعات المتنوعة، حيث تتبنى بعض هذه الشركات تقنيات متطورة وتطبيقات الأتمتة في عملياتها، وهو ما يتماشى مع شعار يوم الصناعة لهذا العام “أتمتة المصانع والذكاء الصناعي”.

Leave a Comment