منتخبنا يحصد المراكز الأولى في ختام البطولة العربية للشراع

“عمان”: اختتم المنتخب الوطني للشراع مشاركته في النسخة السادسة عشرة من البطولة العربية للشراع 2024 التي نظمتها لجنة الشراع (التجديف والكاياك والكايت بورد) الكويتية والمقامة في النادي البحري الرياضي الكويتي بحصد المراكز الأولى في السباقات التي أقيمت تحت مظلة الاتحاد العربي للشراع. وأسفرت نتائج البطولة عن تتويج البحّار المعتصم بن حمود الفارسي بالميدالية الذهبية والمركز الأول في فئة قوارب (إلكا 6)، فيما تمكن البحّار حسين بن سعيد الجابري من حصد الميدالية الفضية والمركز الثاني في فئة قوارب (إلكا 7)، في حين حقق البحّار تميم بن سالم البلوشي المركز الثالث والميدالية البرونزية في فئة قوارب الأوبتمست والبحّار سعود بن طالب الشقصي ثامنا في نفس الفئة من القوارب.

وأعرب أحمد بن ناصر القاسمي، رئيس البعثة والقائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي في عُمان للإبحار عن سعادته بالأداء المميز الذي قدمه بحّارة المنتخب الوطني وقال: شهدت البطولة منافسات قوية بين البحّارة المشاركين من مختلف الدول العربية، حيث قدم بحّارة المنتخب الوطني مستويات أداء قوية خلال السباقات وتمكنوا من حصد العديد من المراكز والصعود إلى منصة التتويج. وأضاف: تعكس هذه النتائج بلا شك الجهد الكبير الذي بذله المدربون خلال الفترة الماضية في إعداد وتأهيل البحّارة للمشاركة والتنافس في هذه الاستحقاقات، ونطمح إلى تحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات في المسابقات والبطولات المقبلة.

وتحدث القائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي ورئيس بعثة المنتخب عن أهمية المشاركة في البطولات الدولية والاحتكاك بالبحّارة الدوليين، مشيرا إلى أنها تساهم بشكل فعّال في تعزيز ثقة البحّارة بأنفسهم، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم، وتوفير فرصة للتبادل الثقافي والخبرات بين الفرق والجهازين الفني والإداري في مجالات مختلفة تتعلق بالرياضة.

وضمت قائمة المنتخب الوطني المشارك في البطولة أربعة بحّارة عُمانيين وهم؛ البحّار حسين بن سعيد الجابري عبر فئة قوارب (إلكا 7) والبحّار المعتصم بن حمود الفارسي عبر فئة قوارب (إلكا 6)، بالإضافة إلى البحّارين تميم بن سليمان البلوشي وسعود بن طالب الشقصي عبر فئة قوارب الأوبتمست، فيما يرافق المنتخب كل من سلطان بن عبدالعزيز الزدجالي مدرب فئة قوارب الأوبتمست ومنذر بن عيسى الكندي مدرب فئة قوارب (إلكا) وأحمد بن ناصر القاسمي رئيسا لبعثة المنتخب الوطني.

وأقيم الحفل الختامي للبطولة بمقر النادي البحري الكويتي بحضور رئيس الاتحاد العربي للشراع الشيخ خليفة آل خليفة ورئيس النادي البحري الكويتي والدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار وعدد من السفراء وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للشراع والوفود المشاركة.

وشهدت النسخة السادسة عشرة من البطولة مشاركة (75) بحّارا وبحّارة من (13) دولة شملت؛ سلطنة عُمان، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، دولة قطر، الأردن، العراق، الجزائر، تونس، السودان، ليبيا، وفلسطين إلى جانب دولة الكويت البلد المضيف ومشاركة نخبة من الحكام الدوليين، وذلك للتنافس عبر فئات قوارب الأوبتمست للناشئين للفئة العمرية دون (15 سنة) وقوارب (إلكا 6) وقوارب (إلكا7).

الجدير بالذكر أن سلطنة عُمان سبق لها استضافة النسخة الخامسة عشرة من البطولة العربية للشراع 2022 والتي نظمتها مؤسسة عُمان للإبحار بمنتجع بارسيلو المصنعة بالمدينة الرياضية خلال الفترة من تاريخ 11 – 15 أكتوبر. وشهدت البطولة تتويج بحّارة سلطنة عُمان بلقبها، حيث شارك خلال المنافسات (120) بحّارا وبحّارة من (11) دولة عربية من مملكة البحرين، مصر، العراق، الكويت، المغرب، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، الجزائر، تونس ودولة الإمارات العربية المتحدة عبر فئات قوارب: الأوبتمست، إلكا4، إلكا6، إلكا7، قوارب التزلج المظلي (آي.كيو فويل)، إضافة إلى قوارب (آر.أس فنتشر) المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

Leave a Comment