مواهب واعدة تفرزها بطولة مرباط للقدم والطائرة

توّج فريق رام الله بلقب بطولة كرة القدم لفئة الكبار، وذلك في ختام منافسات تجمع بطولة مرباط، والذي أسدل الستار عليه على الملعب الفرعي بنادي مرباط، برعاية سعادة حمدان بن حمد الجنيبي والي مرباط، وهدفت البطولة -التي تقام تحت مظلة نادي مرباط ودعم من مكتب والي مرباط- إلى ملء وقت فراغ الشباب وصقل مواهبهم من خلال ممارسة الرياضة، والوقوف على مستوى وجاهزية لاعبي النادي بجميع فئاته للاستحقاقات القادمة، وإلى اكتشاف المجيدين لرفد الفئات السنية بالنادي، كما شهدت البطولة إقامة العديد من الفعاليات والمناشط المتنوعة، منها بطولتا كرة القدم للكبار والصغار والكرة الطائرة الشاطئية.

وشهدت البطولة مشاركة ( ٢٤) فريقا في فئة الكبار، وشهدت تنافسية في الأداء، وخلصت نتائج دور الـ١٦ بفوز فريق دير البلح على القدس بهدف وبذات النتيجة فريق بئر السبع على تل الربيع، وفوز فريق أم عجاج على فريق حي الشجاعية ١/٢ وفوز فريق الخليل على فريق جنين بركلات الترجيح ٥/٤، وذلك بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل السلبي، وفوز فريق جبالايا على منافسه فريق الضفة الغربية بركلات الترجيح ٥/٤ بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي ١/١. وفوز فريق حي الزيتون على نابلس بركلات الترجيح ٥ /٤ بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي ٣/٣، وتمكن فريق رام الله من الفور على منافسه فريق كرم أبو سالم بنتيجة ٣/ ٢ وفريق غزة على طبريا ٣/ ١.

وفي دور ربع النهائي تمكن فريق دير البلح من الفوز على نظيره فريق الخليل بهدف، وبئر السبع على أم عجاج بهدفين وبذات النتيجة غزة على حي الزيتون ورام الله على جبالايا ٢/ ١، وفي دور نصف النهائي فاز فريق بئر السبع على نظيره فريق دير البلح بركلات الترجيح ٤/ ٣ بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل السلبي، وفريق رام الله على عزة ٢/ ١، ليتأهل كل من فريق بئر السبع ورام الله إلى المباراة النهائية، التي أسفرت عن فوز فريق رام الله بهدف دون رد.

بطولة الصغار

بينما شهدت بطولة فئة الصغار مشاركة (٨) فرق، وخلصت نتائج دور الـ٨ بفوز فريق البتار على فريق القدس بركلات الترجيح ٨/ ٧ بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي ١/١ وفريق القسام على فريق سجيل ٥٥ بركلات الترجيح ٤/٣ بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي ١/١، وفوز فريق الياسين ١٠٥ على براق ٨٥ ٣/ ١ وفريق أبابيل ١ على فريق عياش 250 بنتيجة ٣/صفر. وفي دور نصف النهائي فاز فريق القسام على البتار ٣/ ٢ وفريق أبابيل١ على الياسين ١٠٥ بركلات الترجيح ٤/ ٣ بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي ١/١، ليتأهل كل من فريق القسام وأبابيل ١ إلى النهائي، والتي شهدت تنافسية بين الطرفين وانتهت بفوز فريق أبابيل١ بنتيجة ٢/ ١.

الطائرة الشاطئية

أما في منافسات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية والتي أقيمت على شاطئ الفرضة بولاية مرباط، فقد شهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة بحكم تواجد مجموعة من اللاعبين المجيدين في اللعبة، وخلصت نتائج دور الـ٨ بفوز فريق بئر السبع على جبالايا بشوطين دون مقابل وبذات النتيجة فاز فريق رفع على بيت لحم، فيما انتهت مباراة فريقي الخليل ورام الله بفوز رام الله بنتيجة شوطين لشوط، وفي منافسات دور الـ٤ خلصت النتائج بفوز فريق كرم أبو سالم على نظيرة رفح بشوطين مقابل شوط، وبذات النتيجة فاز فريق رام الله على فريق بئر السبع، وفي المواجهة النهائية تمكن فريق كرم أبو سالم من الفوز على نظيره فريق رام الله بشوطين دون مقابل.

من جانب آخر، قدم نجوم الكرة العمانية مباراة استعراضية شهدت مشاركة كبيرة وإيجابية من قبل النجوم القدامى للكرة العمانية في محافظة ظفار، الذين قدموا من خلالها مستوى فنيا رائعا لما يملكونه من إمكانيات فنية رائعة، الذين كان لهم حضور ايجابي في الزمن الجميل للكرة العمانية مع أنديتهم ومع مختلف المنتخبات الوطنية. وبعد ختام المنافسات قام راعي الختام بتكريم الحاصلين على المراكز الأولى.

Leave a Comment