وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان يختتم زيارته لمملكة البحرين

المنامة – العُمانية:

اختتم وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان الذي يضم عددًا من رجال الأعمال العُمانيين اليوم زيارته إلى مملكة البحرين بلقاء مع أعضاء جمعية رجال الأعمال البحرينية بالمنامة.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المهمة ذات الصلة بتطوير وتنمية التعاون الاقتصادي بين سلطنة عُمان ومملكة البحرين ومناقشة سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

وقال المهندس رضا بن جمعة آل صالح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس الوفد: إن اللقاء يعد أحد مظاهر تجسيد العلاقات العُمانية البحرينية منذ القدم وخاصة في المجال الاقتصادي والتجاري مدفوعة بالعديد من القواسم المشتركة التي تربط البلدين الشقيقين.

وأكّد أحمد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال البحرينية على أنّ الجمعية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع سلطنة عُمان الشقيقة كونها الشريك التجاري الخليجي الثالث لمملكة البحرين، متطلعين إلى زيادة حجم التبادل التجاري وفتح آفاق جديدة للاستثمار والتعاون بين رجال الأعمال البحرينيين ونظرائهم في سلطنة عُمان الشقيقة من أجل تنمية الروابط الاقتصادية في المستقبل القريب.

ودعا رجال الأعمال العُمانيين إلى اقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة المتوفرة في مملكة البحرين، حيث توفر حكومة البحرين كافة التسهيلات والامتيازات لاستقطاب رؤوس الأموال الخليجية والأجنبية من كافة أنحاء العالم وفي طليعة هذه الامتيازات حرية تحويل رؤوس الأموال والأرباح علاوة على حرية تأسيس الشركات وعدم وجود ضرائب على الأرباح وكل هذه المزايا من شأنها الدفع بمزيد من الانفتاح الاقتصادي على مستوى الشركاء في الإقليم والمنطقة.

كما قام وفد رجال الأعمال العُمانيين بزيارة إلى كل من المصارف بمملكة البحرين تعرف خلالها على التسهيلات والمزايا التمويلية التي تقدمها للمستثمرين للاستثمار في المملكة وخارجها.

حضر اللقاء والزيارات سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان.

Leave a Comment